free invisible hit counter
recent
أخبار ساخنة

تعرف على اغنى 15 شخصية في القطاع التقني

تخفيضات عروض هولندا
الصفحة الرئيسية

تعرف على اغنى 15 شخصية في القطاع التقني





رغم التطور في قطاع التقنية والذي ليس بطويل نسبياَ ومقارنة بالقطاعات الأخرى كالقطاعات الاقتصادية والصناعية فإن العديد ممن دخلوا في القطاعات التقنية أصبحوا من أغنى أغنياء كوكب الأرض ويمتلكون ثروات هائلة بمليارات الدولارات , وبحسب إحصائيات موقع فوربيس ForBes لأكثر الشخصيات ثراء في قطاع التقنية حيث ترأس على القائمة مؤسس شركة مايكروسوفت والذي دخلها أيضاَ اثنان من المؤسسين والعاملين فيها, ومن ضمن القائمة مؤسس شركة جوجل ( محرك البحث جوجل ) حيث في هذا الموضوع ستتعرف على أغني 15 شخصية ثراءَ على مستوى العالم من بين العاملين في قطاع التقنية | فلنبدأ على بركة الله .



=================

المركز الأول: بيل غيتس - Bill Gates

من هو بيل غيتس - Bill Gates؟

وليام هنري غيتس الثالث (بالإنجليزية: William Henry Gates III) المشهور باسم بيل غيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن (فاعل خير). أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه [4] ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.
=================

المركز الثاني: جيف بيزوس - Jeff Bezos


من هو جيف بيزوس - Jeff Bezos؟

جيفري بريستن بيزوس (بالإنجليزية: Jeffrey Preston Bezos) ولد في 12 يناير 1964، هو المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم، تخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللا ماليا لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. في عام 1999 اختير جيف بيزوس ك "شخصية العام" التي تختارها مجلة التايم كل عام.

=================

المركز الثالث: مارك زوكربيرغ - Mark Zuckerberg


من هو مارك زوكربيرغ - Mark Zuckerberg؟

مارك زوكربيرغ، (14 مايو 1984)، رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب داستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيس بوك.

=================

المركز الرابع: لاري إليسون - Larry Ellison


من هو لاري إليسون - Larry Ellison؟

لورنس جوزيف "لاري" إليسون (بالإنجليزية: Larry Ellison) (ولد في 17 آب 1944) رجل أعمال أمريكي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات صنف كخامس أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات (2013) المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة بلغت 43 مليار دولار أمريكي ويملك ما نسبته 22.59% من أوراكل.

=================

المركز الخامس: لاري بايج - Larry Page


من هو لاري بايج - Larry Page؟

لورَنس إدوَرد بايج (بالإنجليزية: Lawrence Edward "Larry" Page) رجل أعمال أميركي، شارك في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل (بالإنجليزية: Google) مع سيرجي برين. يشغل الآن منصب المدير التنفيذي لجوجل.

=================

المركز السادس: سيرغي برين - Sergey Brin


من هو سيرغي برين - Sergey Brin؟

سيرجي برين عالم حاسوب أمريكي، روسي الأصل، أسس مع لاري بيج شركة جوجل (بالإنجليزية: Google) التي تمثل أكثر شركات الإنترنت ربحية. قدرت ثروته الشخصية في يونيو 2014 بـ 30 مليار دولار أمريكي. هاجر برين وعائلته إلى الولايات المتحدة من الاتحاد السوفيتي وهو في السادسة من عمره، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميري لاند، على خطا أبيه وجده دارساً الرياضيات وعلوم الحاسوب، بعد تخرجه انتقل إلى جامعة ستانفورد للحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب حيث التقى "لاري بيج" والذي أصبح شريكه في بدأ محرك البحث العملاق جوجل. أشير إلى برين من قبل مجلة ذي إيكونومست كشخص يؤمن أن "المعرفة دائماً مفيدة، وقطعاً أفضل من الجهل"، ويظهر ذلك في شعار مهمة جوجل "Organize the world's information and make it universally accessible and useful" "نَظّم معلومات العالم واجعلها متاحة ومفيدة على نطاق واسع".

=================

المركز السابع: ستيف بالمر - Steve Ballmer


من هو ستيف بالمر - Steve Ballmer؟

ستيفن أنتوني بالمر (ولد 24 مارس 1956) هو رجل أعمال أمريكي شغل منصب رئيس تنفيذي مايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. بالمر هو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا الذي أصبح مليارديرا (بحسب الدولار الأمريكي) بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه. في عام 2013 تم إدراجه في قائمة أغنياء العالم بمجلة فوربس في المرتبة الـ 21 بثروة تقدر بـ 18 مليار دولار.

=================

المركز الثامن: جاك ما - Jack Ma


من هو جاك ما - Jack Ma؟

جاك ما (باللغة الصينية المبسطة: 马云، بالنظام الرسمي لكتابة الصينية: mǎ yún = ما يون) (من مواليد 15 أكتوبر 1964 في مدينة هانغتشو) هو رجل أعمال صيني، لمجموعة شركات تجارية ناجحة على شبكة الإنترنت وأول رجل أعمال صيني آسيوي يظهر على غلاف مجلة فوربس الأمريكية. شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقا لمجموعة علي بابا التي أنشأها والتي تملك كذلك الموقع التجاري علي إكسبريس (全球速卖通). قبل تقاعده سنة 10 مايو 2013.

=================

المركز التاسع: ما هواتينغ 


من هو ما هواتينغ؟

الرجل الصيني ما هواتينغ، البالغ من العمر 44 عاما، حيث ثروة تقدر بنحو 22 مليار دولار، ويعرف هواتينغ أيضا باسم بوني ما، وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة تنسنت، إحدى أكبر شركات الإنترنت في الصين.

=================

المركز العاشر: مايكل ديل - Michael Dell


من هو مايكل ديل - Michael Dell؟

مايكل ديل (بالإنجليزية: Michael Dell) رجل أعمال والمدير التنفيذي لشركة ديل للحواسيب وهو أصغر المدراء التنفيذيين في قائمة أثرى 500 شخص في العالم.

=================

المركز الحادي عشر: بول ألين - Paul Allen


من هو بول ألين - Paul Allen؟

بول جاردنر ألين (Paul Allen) (ولد في 21 يناير، 1953) هو رجل أعمال أمريكي، قام بإنشاء شركة مايكروسوفت بالمشاركة مع بيل جيتس. وهو من أغنى الأشخاص في العالم. قدرت ثروته بـ 13,5 مليار دولار أمريكي في عام 2010. يعد من عباقرة العالم بنسبة ذكاء تبلغ 170
وبول أيضا هو مؤسس ورئيس شركة فولكان، وهي شركة خاصة لإدارة الأصول، ورئيس مجلس إدارة شركة شارتر للاتصالات، ولديه محافظ استثمار بعده مليارات في شركات عقارية وإعلامية وأكثر من 40 شركة تقنية كما يمتلك ثلاثة فرق رياضية وهي سياتل سي هوكس وبورتلاند ترايل بلايزرز وسياتل سوندرز.

=================

المركز الثاني عشر: ماسايوشي سن - Masayoshi Son


من هو ماسايوشي سن - Masayoshi Son؟

يعتبر استثمار ما يوازي 20 مليون دولار في شركة علي بابا منذ 14 عاما اسطوريا، حيث يعد بذلك واحدا من 1300 استثمارا قامت بها مؤسسة سوفتبنك عملاق الاتصالات التي أسسها ماسايوشي سون والتي تعمل في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا وتستثمر في الشركات التكنولوجية.

=================

المركز الثالث عشر: عظيم بريمجي


من هو عظيم بريمجي؟

عظيم بريمجي هو ملياردير وأحد أشهر رجال الأعمال الهنود، وفاعل خير متبرع، خرج عن قاعدة الأثرياء المعروفين في العالمين العربي والإسلامي، عن دائرة استثمارات النفط والغاز، فهو الرجل العصامي في تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، ينحدر من أسرة متوسطة، عاش وترعرع كمواطن هندي بسيط في مدينة مومباي.

=================

المركز الرابع عشر: لي كون هي


من هو لي كون هي؟

احتل الكوري الجنوبي وابن مؤسس شركة سامسونغ لي كون هي البالغ من العمر 74 عاما، المركز الرابع عشر بين أثرياء قطاع التكنولوجيا، بثروة تقدر بحوالي 13.6 مليار دولار، ويشغل كون هي منصب رئيس شركة سامسونغ، وهو الابن الثالث لمؤسسها لي بيونغ تشول.

=================

المركز الخامس عشر: إيلون ماسك - Elon Musk


من هو إيلون ماسك - Elon Musk؟

إيلون ريفي ماسك (ولد في 28 يونيو 1971) من أصول جنوب أفريقية، مهندس كندي-أمريكي مبادر ومخترع. اشتهر ماسك بتأسيس عدد من الشركات الضخمة حول العالم كشركة سبيس إكس التي يشغل منصب المدير التنفيذي فيها، وشركة تصنيع السيارات الذكية تيسلا موتورز التي يشغل فيها منصب المدير التنفيذي ومهندس الإنتاج، كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. ويطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.






ملاحظة :


رجاء من كل الإخوة والأخوات الكـرام الذين استفادوا من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر إحدى الأزرار الثلاثة " Facebook أو Twitter أو Google+ " ولكم جزيل الشكر على ذلك .








أثرى الأثرياء,الأكثر ثراء,أثرياء العالم,بيل غيتس,مارك زوكربيرغ,إنترنت,مايكروسوفت,غوغل,جوجل,فيس بوك,لاري إليسون,لاري بايج,ستيف بالمر,بول ألن,إنفوغرافيك,مؤسس شركة مايكروسوفت,مؤسس موقع فيسبوك,مؤسس اوراكل,شركاء جوجل,شركاء مايكروسوفت,مؤسس موقع علي بابا,رئيس سابق,موقع نسينت,نسينت,مؤسس شركة ديل,من هم مؤسسي مايكروسوفت,مؤسس شركة سوفنتبانك,مؤسس شركة ويبرو,مؤسس سامسونج,سامسونغ,مؤسس تيسلا وسبيس اكس,amazon,مؤسس موقع امازون,إنفوغرافيك.. تعرف على أغنى أباطرة المال في عالم التقنية,صور أغنى 15 شخصا في قطاع التقنية,شاهد أغنى 15 شخصا في قطاع التقنية " تكنولوجيا ",تعرف على أغنى شخصية في العالم,قائمة الأثرياء العرب,لائحة باسماء اغنى رجال الاعمال,سكاي نيوز عربية,
google-playkhamsatmostaqltradent