free invisible hit counter
recent
أخبار ساخنة

أوامر للتخلص من الملفات المؤقتة من على جهازك

تخفيضات عروض هولندا
الصفحة الرئيسية

أوامر للتخلص من الملفات المؤقتة من على جهازك


مع كثرة إستخدام البرامج والمتصفحات والى غيرها من البرامج والمجلدات التي يتم فتحها فتنشى ملفات في مجلدات خاصه داخل النظام والتي تصيب الجهاز بقلة الاداء بسبب كثرتها ووجودها في الجهاز دون الحاجة إليها والتي تسمى بالملفات المؤقتة ولكي تتفادى هذه المشاكل وجعل الجهاز بحالة جيدة سيتوجب عليك القيام بحذفها في فترات متباعدة لكي لا يصيب جهازك ببطء عام وإستهلاك لمساحه من الذاكرة حيث سنقدم لك في هذه التدوينة التي على مدونة المستكشف بعض الأوامر الخاصة بالويمدوز لإيجاد هذه الملفات والقيام بحذفها بطريقة امنه | فلنبدأ على بركة الله .


ستوجب علينا الذهاب الى قائمة إبداء "Start Menu" ومن ثم نختار " أمر = Run " سيظهر لنا مربع نقوم بكتابة هذا الأمر " Prefetch " بداخلة والضغط على " موافق " حيث بعد تنفيذ هذا الأمر ستظهر لنا نافذة تجتوى على بداخلها على جميع الملفات المؤقتة التي يقوم نظام ويندوز بإنشائها واللازمة لعمل النظام وتشغيل البرامج أو تثبيت البرامج الجديدة .. الخ , قم بتحديد جميع الملفات التي ظهرت أمامك وقم بحذفها .


نقوم بتطبيق نفس الخطوات ولكن مع أوامر مختلفة : 
1- أمر Prefetch
2- أمر Recent
3- أمر %temp%
4- أمر temp

ملاحظة :
رجاء من كل الإخوة والأخوات الكـرام الذين استفادوا من هذا الشرح وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر إحدى الأزرار الثلاثة " Facebook أو Twitter أو Google+ " ولكم جزيل الشكر على ذلك .



 temporary , files , حذف الملفات المؤقتة , أوامر , تخلص , طرق التخلص , ملفات ويندوز
google-playkhamsatmostaqltradent