free invisible hit counter
recent
أخبار ساخنة

خمسة أشياء مهمة من أجل إلتقاط صور إحترافية عبر هاتفك

تخفيضات عروض هولندا
الصفحة الرئيسية
قد تتفاجئ بعد إلتقاطك لصورة شخص أو منظر أن الصورة ليست بشكل جيده او ليست شبه إحترافية مع العلم ان الهاتف يحتوى على كاميرا عالية الدقة وذات موصفات عالية تخولك لإلتقاط صور إحترافية لك إذا أتبعت أشياء تخولك لإلتقاطها بشكل سليم وإحترافي , والسؤال الذي يرواد ذهنك ما هي تلك الأشياء او الطرق التي تجعلني أن الـتقط صور إحترافية ؟! في هذه التدوينة سوف تجد جوابك | فلنبدأ على بركة الله .


قبل أن اشرح الأشياء المتوجب إتباعها للحصول على صورة إحترافية من تصويرك عبر الهاتف يجب أن تعتبر نفسك أنك مصور حيث الصورة الجديدة لا تختلف من كاميرا إحترافية لكاميرا هاتف ذكى ، لذلك يجب أن تراعى كافة القواعد الخاصة للتصوير مثل توازن الإضاءة وإتجاه التصوير إعتدال الكاميرا بشكل مستقيم وليس له زاوية وأخيراَ مراعة المسافة بينك وبين ما تقوم بتصويره . 

أولا | الإضاءة :
كذالك من أجل  الحصول على صوره إحترافية من تصويرك وهي إختيار إضاءة جيدة ليس بشكل مباشر على العدسة بل من الإنعاكس الناتج من ضوء الشمس او ضوء الإناره على الحائط  والتي بذالك تصنع لك إضاءة مناسبة للحصول على صوره جيده وليست باهتت الالوان ودون خلفية سوداء .


ثانيا | الزوم " التكبير " :
وثاني الاشياء هو الزوم الذي يجعل من الصورة شبه رديئة وذات دقه سيئة ، لان زوم الكاميرات الإحترافية كـ" نيكون أو كانون " ليسى كزوم الهاتف فنصيحة إبتعد عن الزوم لإلتقاط صورة إحترافية من تصويرك وجعلها ذات دقه عالية .


ثالثا| الفلاش " Flash " :
كذاك إستخدام الفلاش في وضح النهار من ضمن الأشياء التي تجعل الصورة سيئه وليست ذات جودة عالية ، حيث عند إستخدامها إثناء التصوير في النهار تجعل للصورة خلفية شبه سوداء ممايجعلها سيئة ، حيث يفضل إستخدام الفلاش عند التصوير في الليل .


رابعا | نظافة العدسة :
قبل أن تقوم بإلتقاط الصورة يجب عليك ان تقوم بتنظيف عدسة الهاتف حيث بعد تنظيفها ستحصل على صورة إحترافية خاليه من أوساخ العدسة ، فلأ تنسى تنظيف العدسة قبل كل شي .


خامسا | إهتزاز الهاتف أثناء التصوير:
كذال من ضمن ألاسباب التي تجعل الصورة سيئة هو إهتزاز الهاتف فعند إلتقاطك لصور سيلفي نقوم بإستخدام عصاء السيلفي الخاص بها للحصول على صوره جيده ولكن كذالك عند إستخدامنا للعصاء تحصل بعض الإهتزاز البسيطة التي تنقص من جودة ودقة الصوره فنصيحه قم بشراء عصاء سيلفي جيده بثمن بسيط للحصول على صورة إحترافية خالية من الإهتزاز .


في حال كان لديك طرق إخرى من أجل إلتقاط صور إحترافية من خلال هاتف الكاميرا أو كاميرا عادية ، يمكنك مشاركتنا إيها عبر وضعها في صندوق التعليقات المدرج أسفل التدوينة وسوف نقوم بإضافتها الى التدوينة . 



********************************************************************************************

أتمنى أن أكون أفدتكم بهذا الشرح , وفي حال كان لديك أي طلب أو استفسار يمكنك طرحه أسفل التدوينة في مكان " التعليقات " .
ندعوكم للمساهمة معنا في بناء الموقع من خلال تعليقاتكم ^^"
مدونة المستكشف | Bh4b.blogspot.com
كلمات مفتاحية
خطوات لالتقاط صور إحترافية
كيف التقط الصور باحتراف
اجمل وضعيات التقاط الصور
كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية
5 خطوات لالتقاط صور احترافية باستخدام هاتفك الذكى
طريقة التصوير الاحترافي
شرح التقاط صوره احترافية عبر الهاتف
google-playkhamsatmostaqltradent